حكاية بطل .. وحكايتنا النهاردة نور الدين التومي

حكاية بطل هى سلسلة من حكايات أبطال النادي ذوي الهمم ( فريق الأصدقاء ), هنحكي لكم و نعرفكم بأبناء سبورتنج أصحاب العزيمة والقوة و أول حكاية معانا هي حكاية نور , و نور هو شعاع من الأمل نور طريق كثير من أولياء أمور أبطالنا الصغيرين 

نور بطل رياضي و فنان و حاصل على العديد من البطولات و الجوائز على مستوى محلي و دولي , حنعرفكم بيه و نحاول نتكلم عن نبذه من حياته 

نور أو نور الدين حسن التومي مواليد ١٩٨٦ أحترف العديد من الرياضات لمدة تزيد عن ١٧ عام حصل فيهم على العديد من الميداليات المحلية والدولية مثل الجمباز الفني و سباحة المسافات القصيرة والفروسية قفز حواجز و تنس الطاولة وكرة السلة و ألعاب القوى بجانب العديد من المشاركات والجوائز الفنية 

الإنجازات الدولية :

دورة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبو ظبي ٢٠١٩ حصل على المركز الأول و توج بذهبية فردي عام في الجمباز بعد حصوله على المركز الأول في جهاز العقله، و المركز الثاني في كل من جهاز الحلق و الأرضي و حصان حلق ، و المركز الثالث في كل من جهاز حصان قفز و متوازي .

 مهرجان الفروسية العربية البحرين ٢٠١٤ برعاية الأمير خالد بن حمد ولي العهد حيث مثل نور مصر في هذه الدورة و حصل على المركز الرابع أمام لاعبين ذوي قدرات مختلفة.

 دورة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أثينا ٢٠١١ حصل على المركز الثالث مكرر و الرابع في الفروسية في أول بعثة مصرية تشارك في هذه اللعبة.

 دورة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية تونس ٢٠٠٤ حصل علي ثلاث ميداليات أثنين ذهب وأخرى فضية في السباحه للمسافات القصيرة.

الإنجازات المحلية :

حصل نور على أكثر من مئات الميداليات في جميع الألعاب المذكورة أعلاه و وإشترك في عدد لا حصر له من البطولات المحلية حيث يعرف اللاعب بلقب نور حاصد الميداليات.

الإنجازات الفنية :

 عضو فريق كورال الأوبرا بالإسكندرية.

 عضو رئيسي في فرقة الفنون الشعبية بقصر الثقافة بالإسكندرية التابع لوزارة الثقافة.

 صدر له أعمال فنية عديدة منهم كتابين من تأليفه و يضم لوحاته , الأول بعنوان أنا نور و الآخر بعنوان أنا و صديقي و تم تسجيل الكتابين بالمركز الأعلى للطفل و الثقافة و نشرهم بالجمهورية.

 شارك بالعديد من المسابقات الدولية في الرسم و تم عرض لوحاته بمعارض مختلفة و قد حصل على العديد من الجوائز و تكريمه من قبل الفنان المصري الباجوري.

قدم نور العديد من الأدوار الفنية المسرحية بأدواره الرئىسية أمام العديد من المشاهير حيث تم تكريمه وإستضافاته في العديد من البرامج و نخبة من الإعلاميين و الممثلين مثل جورج قرداحي ، عادل إمام ، حسين فهمي، يسرا ، لبلبه، عبد المنعم مدبولي، محمود قابيل، سمير صبري ، محمود قابيل و أخرين من المشاهير.