الرئيسية » عن النادى » خاص: لوائح و جزاءات » لوائح النادى » لائحة إرتياد الكروكيه و حجز الملاعب

الفرع الاول

لائحة إرتياد ملاعب الكروكيه وحجز الملاعب

أولا: شروط الارتياد

غير مسموح بارتياد منطقة الكروكية للاعضاء اقل من ١٨ سنة ، ويستثنى من ذلك اللاعبات واللاعبين المشتركين بمدرسة الكروكية الذين يصدر بشأن قبولهم ورسوم إشتراكهم قرار من إدراة النادى تقترحه لجنة الكروكيه وكذلك الآنسات من أبناء الاعضاء فوق ١٦ سنة بصحبة ذويهم، ويستثنى من ذلك أبناء لاعبى الفرق الزائرة.

غير مسموح بالتواجد فى منطقة الكروكيه بالشورت او المايوه ويستثني الشورت تحت الركبة.

ممارسة لعبة الكروكيه يجب ان تكون بارتداء أحذية بدون كعب للحفاظ على صلاحية ارض الملاعب.

لا يجوز التدخين أو تناول الماكولات أو استخدام المحمول فى ملاعب الكروكية تحت أى ظروف. 

لا يجوز التدخين داخل جميع الاماكن المغلقة تنفيذا للقوانين المنظمة لحظر التدخين فى الاماكن المغلقة.

لا يجوز تناول الماكولات داخل جميع الاماكن المغلقة بمنطقة الكروكيه ، ويستثنى من ذلك المأكولات الخفيفه (الجاتوهالباتيهالكرواسان…..) هذا ويسمح بتناول الوجبات داخل الأماكن المغلقة في حالة سوء الأحوال الجوية فقط وبعد التنسيق مع لجنة الكروكيه، كما انه غير مسموح بالاستذكار داخل جميع الأماكن المغلقة بمنطقة الكروكيه.

غير مسموح بلعب الدومينو أو الشطرنج إلا فى المكان المخصص لذلك.

يبدأ عمل حجرات خلع الملابس من الساعة الثامنة صباحا ويستمر حتى انتهاء النشاط ووفقا للمواعيد التى تحددها إدارة النادى.

غير مسموح بتواجد السائقين أوالمربيات.

ثانيا: إجراءات حجز الملاعب

يسمح لاعضاء وضيوف النادى بممارسة لعبة الكروكيه فى المواعيد التى تحددها إدارة النادى والتى يعلن عنها فى بداية كل موسم صيفى أو شتوى، ويجوز تعديل تلك المواعيد.

ينقسم اليوم الى فترة صباحية وفترة مسائية تحدد من جانب إدارة النادي وفقا لفصول العام حيث تبدأ الفترة المسائية مع إنارة ملاعب الكروكيه يوميا وتنتهي مع انتهاء المواعيد التى تحددها إدارة النادى وذلك حتى يتاح لعمالة الملاعب إتخاذ اللآزم بعد إنتهاء النشاط.

يتم الحجز لمرة واحدة ولمدة ساعة واحدة وفى ملعب واحد فقط فى سجل الحجز.

تحدد ادارة النادى رسوم إيجار الملاعب فى كلا الفترتين الصباحية والمسائية على ان يعلن عن قيمه الرسوم.

تطبق الرسوم المخفضة لحجز الملاعب للاعضاء الممارسين من كبار السن وفقا للائحة النادي في هذا الشأن.

يجب على السادة الاعضاء الممارسين للعبة الكروكيه حجز الملاعب المخصصة لممارسة اللعبة وسداد قيمة الرسوم المقررة عند الحجز أو قبل البدء فى ممارسة اللعبة فى حالة وجود ملعب خالى على ان يدون إسم الاعب بالكامل بالقلم الجاف، وتيسيرا علي الأعضاء يجوز حجز الملعب بالهاتف مع تطبيق نفس شروط السداد السابقة فور الحجز.

فى حالة عدم حضور اللاعب أو تاخره عن نزول الملعب لمدة ٥ دقائق عن الموعد الذى قام بحجزه يضيع حقة فى اللعب ويلعب مكانة شخص اخر مقيد فى خانة الاحتياطى/ من سبق له اللعب مع استمرار مصادرة رسوم حجز الملعب في حالة عدم وجود لاعب بديل.

اذا سبق للاعب ان لعب فى ساعة معينة فلا يجوز له قيد اسمه للعب فى أى وقت آخر إلا فى حالة وجود اماكن خالية بشرط قيد اسمة فى خانة من سبق له اللعب في سجل الحجز.

إذا تعددت الاسماء المقيدة فى فى خانة الاحتياطى/ من سبق له اللعب فتكون أولوية اللعب لمن لم يسبق له اللعب خلال اليوم مع مراعاة اسبقية القيد فى هذه الخانة. 

لا يسمح للعضو التنازل عن الملعب المحجوز باسمه لاى عضو آخر.

لا يجوز الحجز نيابة عن الغير الا فى حالة الاعلان عن مسابقات داخلية أو تابعة للاتحاد المصرى للكروكيه بنظام الزوجى، حيث يجوز للاعبة أو اللاعب الحجز نيابة عن زميله فقط  لاغراض التمرين، كما يجوز للعضو الحجز نيابة عن افراد أسرته (الوالدالوالدةالابنالابنةالزوجالزوجةالأخالاخت).

تتولى لجنة الكروكيه تنظيم استخدام الملاعب للفريق والاعضاء ومدرسة الكروكيه وفقا للصالح العام وعلى ان يعلن عن ذلك في سجل حجز الملاعب و لوحة الاعلانات.

ثالثا: أحكام عامة

يراعى أثناء المباريات عدم التشجيع بطريقة مستفزة قد تؤثر على اللاعبين وقدرتهم على التركيز و الاداء السليم سواء كان اللاعبون من لاعبى النادى أو لاعبى الفرق الزائرة.

يخضع كل من يخالف ما سبق الى لائحة الجزاءات التى تقررها ادارة النادى فى هذا الشأن.

الفرع الثانى 

الاطار العام لتشكيل و إختصاصات لجنة الكروكيه

يصدر مجلس إدارة النادى قرار بتشكيل لجنة الكروكيه على ان يتم تغيير هذا التشكيل كليا أو جزئيا كل عامين وللمجلس أن يرى استمرار اللجنة بذات التشكيل.

تشكل لجنة الكروكيه من عناصر قادرة على إدارة اللعبة وتحقيق التآلف والتكامل بين ممارسى لعبة الكروكيه.

تختص لجنة الكروكيه بمايلى:

العمل على نشر اللعبة وتوسيع دائرة ممارستها والرجوع لادارة النادى فى توفير الاحتياجات اللآزمة لذلك.

تشكيل فريق النادى وتحديد إحتياجاته وتقديمها الى إدارة النادى وعلى تراعى الضوابط التالية عند اختيار عناصر الفريق:

ان يكون من يقع عليه الاختيار متميزا فى الاداء من الناحية الفنية و/أو سبق له الحصول على مراكز فى بطولات رسمية و/ أو مقيد بتصنيف الاتحاد بمركز متقدم و/أو من الناشئين الواعدين.

الالتزام الاخلاقى والرياضى والتحلى بروح الفريق.

الالتزام باللوائح الصادرة من النادى والتعليمات والارشادات الفنية الصادرة من لجنة الكروكيه.

تنظيم مواعيد تدريب الفريق ومواعيد إستخدام الملاعب والمسابقات التى تنظمها وتشرف عليها اللجنة.

الاشراف على صيانة الملاعب والتى تتم من خلال إدارة النادى التنفيذية وتحديد إحتياجاتها من (إشراف فنىعقود صيانة دورية…..).

تنظيم عدد كاف من المسابقات الداخلية خلال العام تناسب الجميع وعلى أن تغطى تلك المسابقات كافة النواحى التنافسية وذلك بما لا يتعارض مع أعمال الصيانة الدورية للملاعب للحفاظ عليها.

فى حالة تلقى لجنة الكروكيه أية شكاوى من الاعضاء تتعلق بشئون العبة ، تقوم بإبداء الراى بها وعلى أن ترفع الشكاوى ورأى اللجنة الى إدارة النادى للتصرف.

تتقدم اللجنة الى إدارة النادى خلال ثلاثين يوم من تشكيلها بتقرير عن خطتها فى تنفيذ المهام الموكلة اليها وكذلك الموازنة السنوية المقترحة لتنفيذ النشاط وعلى تعرض الموازنة على مجلس إدارة النادى لاتخاذ القرار اللآزم بشأنها.

المدير التنفيذي 

Top