الشباب والرياضة تدشن حملة قومية لمكافحة فيروس” سي” بالتعاون مع الصحة والتعليم

الأهرا الرياضي |قامت وزارة الشباب والرياضة بتدشين حملة قومية لمكافحة فيروس “سي” تحت شعار ” كدة نحميها .. كدة نبنيها .. كلنا ضد فيروس سي “بالتعاون مع البحث العلمي، والتعليم العالي والصحة ووحدة التوعية للوقاية من العدوى بالتهاب الكبد الوبائي ” سي ”  بجامعة دمنهور .

ياتى ذلك فى اطار حرص وزارة الشباب والرياضة (الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى) على تمكين الشباب وتفعيل دوره في التصدي للمشكلات القومية التي تواجه مجتمعنا المصري وتعوق تنميته .

تهدف الحملة إعداد فرق من الكوادر الشبابية على احدث وسائل التوعية لمكافحة انتشار فيروس سي بعد تثقيفهم علميا بطرق العدوى والوقاية من المرض، بالاضافة إلى رفع مهاراتهم الشخصية بطرق التواصل مع جميع الفئات المصرية خاصة فى اماكن انتشار المرض .

تستهدف الحملة تغطية (30) قرية محرومة بواقع 3 قرى فى محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، الاسكندرية، ودمياط.

أوضحت نعمات ساتي ، رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة أن فعاليات الحملة تستمر على مدار يومان، وتُعقد في يومها الأول ندوة عامة بحضور السيد المحافظ والسادة التنفيذين بالمحافظة، بالاضافة إلى تنفيذ ورش عمل للشباب لتشكيل فرق عمل. 

كما أوضحت “ساتي” أن فعاليات اليوم الثانيتشمل اختيار ثلاث قرى لتنفيذ العمل التوعوى الميدانى للحملة للتوعية والوقاية والكشف المبكر عن المرض.