افتتاح بطولة العالم لسيدات الإسكواش بوادى دجلة اليوم

كايرو كورة | يقام فى الخامسة مساء اليوم، الاثنين، حفل الافتتاح الرسمى لبطولة العالم للسيدات فى فردى الإسكواش، فى نسختها الـ 30 ، التى تستضيفها مصر على ملاعب نادى وادى دجلة بالمعادى، خلال الفترة من 15 وحتى 20 ديسمبر الجارى، ويبلغ مجموع جوائز البطولة ١٥٠ ألف دولار.

ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لحضور حفل الافتتاح.

وتعتبر هذه المرة هى الأولى التى ينجح فيها نادى مصرى، وهو وادى دجلة، فى الحصول على حق تنظيم هذه البطولة، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد المصرى للعبة.

ويعد وادى دجلة من أكثر الأندية المصرية إنتاجا للأبطال باعتباره أكبر ناد به ملاعب إسكواش فى العالم تصل إلى ٥٠ ملعبا، مما دفع رئيسه المهندس ماجد سامى إلى التقدم لتنظيم البطولة بدعم من اتحاد الإسكواش، برئاسة عاصم خليفة، فى تجربة غير مسبوقة أو معتادة، فيما يتعلق باستضافة مثل هذه البطولات العالمية، نظرا لارتفاع قيمة جوائزها إلى ١٥٠ ألف دولار، وهذا ما أكده كريم درويش بطل العالم السابق فى الإسكواش ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الذى قال: “إن المهندس ماجد سامى تحمس للفكرة وقام برعايتها بشكل كامل، باعتبار أنها ستقدم رسالة للعالم كله حول قدرة مصر على تنظيم مثل هذه البطولات العالمية”.

وأشار درويش إلى أن البطولة ستشهد مشاركة ٧٥ لاعبة من ٢١ دولة مختلفة، فى حين أشاد عاصم خليفة بالجهود التى يقدمها نادى وادى دجلة ورئيسه فى تطوير اللعبة وتقديم أبطال يشاركون فى رفع علم مصر ضمن صفوف المنتخبات الوطنية، وخاصة أن اللاعبة رنيم الوليلى المصنفة الثالثة على العالم من وادى دجلة، موضحا أن الحماس وخطة العمل الجيدة التى عرضها النادى فى ملفه لاستضافة البطولة، شجعت مسئولى الاتحاد لدعمه والتعاون معه فى كتابة هذا التاريخ الجديد على مستوى بطولات العالم للإسكواش، والذى أثمر عن إقامة الأدوار النهائية لفعاليات البطولة على الملعب الزجاجى العملاق “ASB” المملوك للاتحاد المصرى للإسكواش.

كانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أقامت أمس حفل عشاء للاعبات المشاركات فى البطولة بإحدى المراكب النيلية الفاخرة.

يذكر أن القرعة قد أوقعت لاعبات المنتخب الوطنى فى مواجهات مباشرة، حيث تلعب رنيم الوليلى مع حبيبة محمد، فيما تلتقى نور الشربينى نوران جوهر، أما نور الطيب فتواجه ميار هانى محمد، فيما تلعب أمنية عبد القوى مع الإنجليزية “سارة كيبيكس”.

وستشهد البطولة منافسة قوية بين اللاعبات حيث ستدافع الإنجليزية لورا ماسارو عن لقبها فيما تطمح الأسطورة الماليزية نيكول دافيد المصنفة الأولى عالميًا فى حصد اللقب ليكون الثامن فى تاريخها، كما تطمح لاعبات المنتخب الوطنى فى استغلال عاملى الأرض والجمهور فى الحصول على اللقب للمرة الأولى فى تاريخ الإسكواش المصرى.