اتجاه لإقامة بطولة الألعاب العربية فى مصر

كايرو كورة | جدد خالد عبد العزيز وزير الشباب ورئيس المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب، تأكيده على جاهزية مصر لاستضافة دورة الالعاب العربية الاولى للشباب 2017 والتى وقع الاختيار عليها بناء على ترشيح اللجان الأوليمبية العربية برئاسة الأمير طلال بن بدر بن مسعود.

أعرب عبد العزيز عن سعادته على اختيار مصر لاستضافة تلك البطولة المهمة وهى الأولى من نوعها التى تنظم للشباب العربى لأنها فرصة لدعم الوحدة العربية والتى لا تتأخر الحكومة المصرية عن تقوية وتدعيم تلك الروابط العربية من خلال دعمها الكامل وتوفير كافة الإمكانات لإنجاح تلك البطولة وتمنى عبد العزيز مشاركة جميع الدول العربية فى هذا العرس الرياضى الكبير.

من ناحية اخرى ، طالبت اتحادات الجودو والتايكوندو والملاكمة ورفع الاثقال وزارة الشباب والرياضة بايجاد اماكن لتدريب المنتخبات الوطنى بعد قرر المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إخلاء مركز المنتخبات الوطنية بالمعادى لمدة 10 أشهر لتطويره، حتى يصبح قرية أولمبية متكاملة.

من جانبه قال محمود محجوب رئيس اتحاد رفع الاثقال ان المركز الاولمبى تدهور به الحال وقرار تطويره جيد لكن على الجهة الادارية البحث عن بدائل لاستضافة لاعبى المنتخبات الوطنية الذى يستعدون للبطولات الدولية فضلا عن الاستعداد لدورة الالعاب الاولمبية بريودى جانيرو 2016.

يذكر أن الوزارة رصدت لتطوير المركز 200 مليون جنيه لإعادة هيكلته وتطوير منشآته الرياضية، الذى يضم حمام سباحة أولمبى وصالات مغطاة وملاعب