شارابوفا تعبر بسلام للدور الثالث في “ووهان المفتوحة” للتنس

الأهرام الرياضي | عانى منظمو النسخة الاولى من بطولة ووهان المفتوحة للتنس للسيدات من فقدان المزيد من اللاعبات ذائعات الصيت بالخروج المبكر لعدد من المصنفات من البطولة وذلك بعد اعلان الصينية لي نا اعتزال اللعب الاسبوع الماضي مما وجه ضربة قوية للبطولة قبل انطلاقها.

وخرجت انيسكا رادفانسكا المصنفة الخامسة من البطولة بعد خسارتها في مباراة من ثلاث مجموعات امام الفرنسية كارولين جارسيا بينما خرجت انا ايفانوفيتش المصنفة التاسعة ودومينيكا سيبولكوفا المصنفة 12 بالانسحاب من مباراتهما في البطولة التي تقام على ملاعب صلبة ويبلغ مجموع جوائزها 2.4 مليون دولار.

واحتفلت الالمانية سابينه ليستسكي بعيد ميلادها بانهاء آمال لوسي سفاروفا المصنفة 14 في الفوز باللقب بتغلبها عليها 7-5 و2-6 و6-3 بينما تغلبت الاسترالية يارميلا جايدسوفا على الايطالية فلافيا بنيتا المصنفة 15 بنتيجة 6-1 و6-4.

ومما ضاعف من الخسائر التي لحقت بالبطولة خروج الصينية بينغ شواي المرشحة المحلية بخسارتها أمام الالمانية مونا بارتل بنتيجة 6-2 و7-6 في اول مباراة تخوضها اللاعبة الصينية منذ اضطرارها للانسحاب من الدور قبل النهائي لبطولة امريكا المفتوحة.

وكانت بداية الروسية ماريا شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة والمصنفة الرابعة على العالم بطيئة الا انها كانت واحدة من بين مجموعة قليلة من المصنفات اللاتي اجتزن مذبحة اليوم الاثنين عقب تغلبها على مواطنتها سفيتلانا كوزنتسوفا 3-6 و6-2 و6-2 في اخر مباراة اقيمت على الملعب الرئيسي.

وتأهلت شارابوفا بالفعل الى البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في سنغافورة الشهر المقبل وكان بالامكان ان تنضم اليها البولندية رادفانسكا ببلوغها نهائي بطولة ووهان الا انها خسرت امام واحدة من النجمات الصاعدات في عالم التنس وهي الفرنسية جارسيا اليوم الاثنين.

وافلتت الفرنسية البالغة من العمر 20 عاما من خسارة نقطة حسم المباراة لتفوز على فينوس وليامز عقب شوط فاصل في المجموعة الثالثة امس الاحد واحتاجت الى شوط فاصل اخر لحسم مباراتها اليوم بنتيجة 3-6 و7-6 و7-6 عقب مواجهة ماراثونية مع رادفانسكا.

وقالت رادفانسكا “كانت مباراة صعبة منذ البداية وحتى النهاية. كانت الامور سيئة بالنسبة لي اليوم في اخر نقطتين بالمباراة.”

واضافت “سنحت لي بعد الفرص قبل ذلك. تبادلنا الكرة عدة مرات بشكل رائع وكان بوسعي ان اقدم ما هو افضل وتقدمت للامام في بعض اللحظات.”

وتابعت “الا انها كانت تسدد الكرة بشكل قوي للغاية كما كانت ترسل بشكل جيد للغاية طوال المباراة بأكملها خاصة في اللحظات المهمة. حافظت جارسيا على إيقاع أداء مرتفع.”

واستطردت “كانت تؤدي بشكل جيد للغاية حقا واستحقت الفوز.”

وكانت ايفانوفيتش المصنفة الاولى على العالم سابقا بحاجة للفوز في ووهان لتحجز مكانها في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات لاول مرة منذ عام 2008 الا ان الارهاق الذي صاحب فوزها ببطولة في طوكيو مطلع هذا الاسبوع بدا انه اثر على قواها الجسدية.

وكانت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما متراجعة امام الروسية اناستاسيا بافليوتشينكوفا بنتيجة 7-5 و6-5 في الدور الاول للبطولة قبل ان تطلب الانسحاب بسبب اصابة في الفخذ بينما انهت اصابة في الكاحل الايسر لآمال السلوفاكية سيبولكوفا رغم تعادلها امام الامريكية ماديسون كيز بواقع مجموعة واحدة لكل منهما.

وستدشن الامريكية سيرينا وليامز المصنفة الاولى على العالم مسيرتها في البطولة غدا بلقاء في الدور الثاني امام الفرنسية اليز كورنيه.