فيدرير يطيح بديوكوفيتش ويتأهل لمواجهة فافرينكا فى نهائى مونت كارلو

اليوم السابع | فى مفاجأة جديدة، أطاح السويسرى روجيه فيدرير، المصنف الرابع عالميا بين لاعبى التنس المحترفين بالصربى نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثانى عالميا، الذى تعرض لإصابة فى معصم اليد اليمنى، فى نصف نهائى بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة، باكورة منافسات موسم الأراضى الترابية.

وتمكن فيدرير من التغلب على ديوكوفيتش، حامل اللقب، بمجموعتين دون رد، بواقع 7-5 و6-2 فى مباراة استغرقت ساعة و14 دقيقة.

ويواصل “المايسترو” بهذا عروضه الجيدة التى يقدمها هذا الموسم، بعد أداء مخيب للآمال ظهر به الموسم الماضي، حيث فاز بلقب بطولة دبى على حساب التشيكى توماس بيرديتش، بعد تغلبه فى نصف النهائى على اللاعب الصربى.

ويعد هذا النهائى الثالث، الذى يخوضه فيدرير، الذى يشارك فى البطولة ببطاقة دعوة، هذا الموسم، بعد خسارته نهائى إنديان ويلز، أمام ديوكوفيتش.

ومن المقرر أن يواجه فيدرير فى الدور المقبل مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، الذى أطاح بالإسبانى ديفيد فيرير، المصنف السادس عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 (7-1) و6-4.

ويعد هذا هو النهائى الأول فى تاريخ البطولة، التى انطلقت فى 1897 بين لاعبين سويسريين، كما يضمن بهذا أول لقب لأحد اللاعبين فى البطولة، حيث كانت النتيجة الأفضل لفيدرير، المصنف الأول فى سويسرا قبل هذا الموسم، بلوغ النهائى فى ثلاث سنوات متتالية من 2006 إلى 2008 وخسر جميعها أمام الإسبانى رافائيل نادال، الذى خرج فى ربع نهائى هذه البطولة على يد فيرير.

يشار إلى أن اللاعبين السويسرييين تواجها فى 14 مناسبة، فاز فيدرير فى 13 منها مقابل هزيمة واحدة، فى نفس البطولة، ولكن فى ثمن نهائى نسخة 2009.