انطلاق منافسات بطولة السليمانية الدولية للتنس بمشاركة 24 دولة

اليوم السابع | انطلقت منافسات بطولة السليمانية الدولية لناشئى وناشئات التنس، المقامة تحت إشراف الاتحادين الدولى والمصرى للعبة بملاعب السليمانية بمشاركة 24 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وشهد اليوم الأول فى الأدوار التمهيدية إقامة 13 مباراة أسفرت عن تأهل سبعة لاعبين إلى الدور التمهيدى الثالث والأخير، الذى يتأهل الفائزون منه إلى الأدوار الرئيسية.

ويلتقى فى الدور التمهيدى الثالث والأخير كل من محمد مصطفى نعيم مع محمد هشام إسماعيل وعبدالله فؤاد، مع زكريا العياط، وأشرف السيد، مع اليونانى أونيس بابونديز.

وكان محمد نعيم قد فاز فى مباراتين متتاليتين على عبدالرحمن سليمان، ومارك مسعود، بينما تغلب محمد هشام إسماعيل على حسين مصطفى وتفوق أشرف السيد على محمد محسب وشريف فريد واليونانى أونيس على يوسف مختار، وحسن إدريس وزكريا العياط على كريم فكرى.

من جهته أكد عضو اللجنة المنظمة للبطولة، رامى شحاتة، أن الوفود المشاركة مازالت تتوالى، حيث تصل جميعها غدا، الأحد، استعدادا لانطلاق الأدوار الرئيسية الاثنين.

قال إن اللجنة المنظمة برئاسة لمياء عامر انتهت من كل الترتيبات الخاصة بالبطولة ووفرت كل الإمكانيات كالمتعاد من أجل إنجاح البطولة خاصة أن المردود الإيجابى لن يفيد البطولة فقط، بل البلد نفسه من خلال وجود مثل هذا التجمع الدولى للاعبين ناشئين وناشئات فى مصر فى ظل الأوضاع السياسية الحالية.

وقال الحكم العام الدولى للبطولة، وائل عبداللطيف، إن المنافسات تسير على خير ما يرام وتتصاعد حدة التنافس بين اللاعبين واللاعبات مع بدء الأدوار الرئيسية.

أضاف أن كل الأطراف تستفيد من مثل هذه البطولات الدولية، والتى تكون بمثابة رسالة لكل العالم على أمن وأمان مصر، وأيضا لاعبونا من خلال الاحتكاك بمدارس مختلفة فى اللعبة والحكام يحصلون جانبا من الاستفادة حيث يكتسبون خبرات وتكون بداية الطريق للحكام الجدد للحصول على الشارات الدولية.