وزير الرياضة يمنح أبطال الأولمبياد الخاص جوائز مالية

اليوم السابع | حضر طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، المنافسات الختامية لاختيار منتخب مصر للأولمبياد الخاص المشارك فى الكأس الإقليمية، التى تستضيفها القاهرة بداية من 14 فبراير المقبل (كأس ماجدة موسى) بمشاركة منتخبات من شمال أفريقيا، والمؤهلة لأول مرة لكأس العالم، الذى سيقام بماليزيا هذا العام، والذى ستشرف عليه الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولى.

وصرح “أبو زيد” بأن وزارة الرياضة ستقدم كل الدعم لمنتخب مصر، حتى يصعد إلى كأس العالم، وأن اهتمام الدولة بالمعاقين فكريا وجعلهم متساوين مع الأسوياء، ظهر فى الدستور الجديد.

كما وافق “أبو زيد” على دعم منتخب مصر بتوفير كل ما يحتاجون إليه من ملابس وأحذية رياضية، إضافة إلى موافقته السابقة بدعم معسكر إعداد المنتخب لتلك التصفيات، كما وافق ولأول مرة فى تاريخ الأولمبياد الخاص على تكريم اللاعبين الحاصلين على ميداليات فى الأحداث الرياضية، حيث قرر “أبو زيد” منح الفائزين بالميدالية الذهبية 3 آلاف جنيه، والفضية ألفى جنيه والبرونزية ألف جنيه.

وحضر اللقاء الدكتور إبراهيم خليل، رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضة، والمهندس عز رضوان المدير التنفيذى لمركز إعداد الفرق الوطنية بالمعادى، والمهندسة أمل مبدى المدير الوطنى للأولمبياد الخاصة.