فيدرر يستهل مشواره في 2014 بالفوز في بطولة بريسبن

الأهرام الرياضي | قدم النجم السويسري روجيه فيدرر أداء قويا في مباراته الفردية الأولى في العام الجديد ليتغلب على خصمه العتيد ياركو نيمينن، للمرة الرابعة عشرة في تاريخ مواجهاتهما دون أن يلقى هزيمة واحدة ليصل إلى دور الثمانية من بطولة بريسبن الدولية للتنس اليوم الأربعاء.

وبالكاد استغرقت مباراة فيدرر في اليوم الأول من العام الجديد ساعة واحدة قبل أن يتمكن اللاعب السويسري المصنف الأول في البطولة والحائز على 17 لقبا في بطولات الجراند سلام من هزيمة منافسه الفنلندي 6-4 و6-2 .

ولم تظهر على فيدرر /32 عاما/ أي علامات لمشاكل الظهر التي أرقته طوال الموسم الماضي وتسببت في إكتفائه بإحراز لقب وحيد طوال الموسم.

وسجل فيدرر ، الذي يجرب حاليا مضربا جديدا أكبر حجما ، والفائز في مباراته الافتتاحية بالبطولة الأسترالية في منافسات الزوجي أمس الثلاثاء تسعة إرسالات ساحقة اليوم كما كسر إرسال نيمينن ثلاث مرات من أصل أربع فرص لكسر إرسال اللاعب الفنلندي.

ويلتقي فيدرر في مباراته التالية مع اللاعب الأسترالي الأول، مارينكو ماتوسيفيتش في دور الثمانية ببطولة بريسبن.

وأكد فيدرر الذي قام بتغيير جدول أعماله السابق لبطولة أستراليا المفتوحة أنه اقتنع بالمشاركة في بطولة بريسبن بعد طلب شخصي من النجم الأسترالي السابق باتريك رافتر.

وقال فيدرر: “أعرف بات رافتر جيدا وقد قال لي إنه أمر طيب أن ألعب.. سبق أن لعبت أمامه وكان أحد اللاعبين المفضلين بالنسبة لي في سنواتي الأولى في عالم بالتنس الاحترافي. عادة ما أحب أن العب خلال الأسبوع الاول من العام ، فهذا الأمر يناسب جدول أعمالي بشكل جيد”.

بينما كتب نيمينن لاحقا في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع “تويتر” للتواصل الإجتماعي على الإنترنت يقول: “كانت مباراة صعبة ، كانت لدي بعض اللحظات المميزة في المجموعة الأولى .. ولكن روجيه فيدرر كان جيدا من جديد اليوم”.

واستهل الياباني كي نيشيكوري المصنف الثاني في بريسبن مشواره في 2014 بالفوز على الأسترالي ماثيو إبدن 6-2 و6-4 .

وحجز ماتوسيفيتش مكانه في مباراة دور الثمانية أمام فيدرر بالفوز على الأمريكي سام كويري 5-7 و7-6 (7-3) و6-4 .

 كما تأهل الكرواتي مارين سيليتش ، أحد المصنفين العشرة الأوائل سابقا والذي يسعى حاليا لتحسين تصنيفه في المركز 27 عالميا بعد عودته من الإيقاف الذي فرض عليه لتناوله مكملا غذائيا محظورا دون قصد ، لدور الثمانية على حساب البلغاري جريجور ديميتروف حيث تغلب عليه بنتيجة 7-5 و7-5 .

وسجل سيليتش 16 إرسالا ساحقا مقابل ثمانية إرسالات ساحقة لديميتروف.

وفي منافسات السيدات ، تحددت نتائج ثلاث مباريات من أصل أربعة عن طريق الإصابات.

وكانت المصنفة الثالثة الروسية ماريا شارابوفا أولى المتأهلات لدور الثمانية بعد انسحاب منافستها الأسترالية الصاعدة آشلي بارتي من مباراتهما قبل يوم من موعدها لإصابتها قي العضلة الضامة نتيجة لأسابيع من المباريات المتتالية.

وفازت المصنفة الخامسة الألمانية أنجيليكا كيربر بمباراتها في الدور الثاني لبريسبن بتغلبها على الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا 6-2 و4-3 حيث انسحبت اللاعبة الروسية من المباراة لإصابتها بشد في فخذها.

كما تأهلت السويسرية ستيفاني فويجيل لدور الثمانية بعدما انسحبت منافستها الألمانية، المصنفة السابعة بالبطولة ووصيفة ويمبلدون ، سابينا ليزيسكي من مباراتهما بسبب إصابتها بعدوى فيروسية في المعدة.

وقطعت المصنفة الثانية البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا خطوتها الأولى في مشوارها لتكرار لقبها ببطولة أستراليا المفتوحة للعام الثالث على التوالي بعد فوزها في مباراتها الافتتاحية لعام 2014 على حساب الأسترالية كايسي ديلاكوا 6-3 و6-1 خلال ساعة تقريبا من اللعب كسرت خلالها إرسال اللاعبة الأسترالية خمس مرات.