شارابوفا تنضم لقائمة ضحايا بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الأهرام الرياضي | أضافت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا اسم النجمة الروسية ماريا شارابوفا إلى قائمة ضحايا بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في فئة السيدات بعدما أنهت اليوم الاثنين مشوار المصنفة الثالثة في البطولة بتغلبها عليها 3/6 و6/4 و6/1 لتتأهل إلى أول دور ثمانية لها في تاريخها بملبورن بارك.

وبهذا الفوز ، الذي تحقق في ساعتين و12 دقيقة من اللعب ، تكون سيبولكوفا بلغت دور الثمانية على الأقل في جميع بطولات الجراند سلام الأربع. وكانت اللاعبة السلوفاكية النشطة ، التي لا يتجاوز طولها 61ر1 مترا ، تغلبت على شارابوفا في دور الثمانية لبطولة رولان جاروس قبل خمسة أعوام.

وكانت المصنفة الاولى في ملبورن الأمريكية سيرينا ويليامز ودعت منافسات البطولة أمس الأحد بخسارتها في الدور الرابع أمام الصربية آنا إيفانوفيتش.
وتلقت شارابوفا اليوم العلاج في الملعب عقب المجموعة الثانية ، وأوضحت اللاعبة الروسية لاحقا طبيعة مشكلتها.

وقالت شارابوفا : “أعاني من اجهاد الى حد ما ، بحسب ما أخبرني به الممرن البدني ،  في منطقة الفخذ. أعتقد أن سبب ذلك هو أنني لعبت كثيرا”.

وأضافت : “إنها بطولتي الثانية وحسب منذ عودتي ، لذا فإن مثل هذه الأمور متوقعة. علي أن أجد طريقة تقيني من التعرض لهذه المشاكل. لم أقدم أفضل ما لدي في هذه البطولة ، ولكنني تمكنت بطريقة ما من تحقيق الفوز في مباراتي الأخيرتين”.

وأكدت شارابوفا أنها حاولت الفوز بنفس الطريقة من جديد اليوم ولكن سيبولكوفا كان أداؤها رائعا.
وقالت اللاعبة الروسية : “حققت النجاح في هذه البطولة من حيث عودتي إلى الملاعب وتمتعي بصحة جيدة ،

وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لي. وإلا لما كنت منحت نفسي الفرصة للعب”.

وأضافت : “من هذا المنطلق ، علي أن أنظر إلى الإيجابيات وأن أرى أين كنت قبل أربعة أو خمسة أشهر. لم ألعب الكثير من التنس في هذه الأشهر الست”.

وأنقذت شارابوفا /26 عاما/ اليوم نقطة حاسمة للمباراة في الشوط الأخير ولكنها لعبت كرة طويلة بعد نطقتين فقط لترسل سيبولكوفا إلى دور الثمانية.

وقالت سيبولكوفا : “لم أتوقف أبدا عن الإيمان بقدرتي على تحقيق الفوز ، حتى بعدما خسرت المجموعة الأولى .. إنه فوز جيد ، وإن كان سبق لي الفوز على شارابوفا في بطولة جراند سلام أيضا”.

وتلتقي اللاعبة السلوفاكية في دور الثمانية مع الفائزة من مباراة دور ال16 الأخرى بين المصنفة الثامنة الصربية يلينا يانكوفيتش والمصنفة 11 الرومانية سيموناهاليب.

وخسرت شارابوفا اليوم بعد وقوعها في 45 خطأ غير مبرر ، بينما سجلت سيبولكوفا 16 نقطة مباشرة وكسرت إرسال منافستها الروسية سبع مرات.

كانت شارابوفا عادت إلى الملاعب مطلع هذا الشهر بعدما ابتعدت عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب إصابة في الكتف.

ولعبت سيبولكوفا مباراة اليوم بعد ثلاث ساعات ونصف الساعة من اللعب في مبارياتها السابقة بملبورن هذا العام ، بينما استغرقت شارابوفا سبع ساعات تقريبا لتفوز بمبارياتها السابقة بالبطولة والتي جاءت إحداها في ذروة الموجة الحارة التي ضربت البطولة الأسترالية في أسبوعها الأول.

وحسنت سيبولكوفا سجل نتائجها في إجمالي المباريات التي خاضتها أمام المصنفات الخمس الأوليات على العالم ليشمل 11 فوزا مقابل 27 هزيمة. فيما كان هذا فوزها الثالث أمام لاعبة كبيرة في إحدى بطولات الجراند سلام.