اليوم.. حفل توزيع جوائز “محمد بن راشد للإبداع الرياضى” فى دبى

اليوم السابع | تستضيف اليوم الاثنين، قاعة الشيخ راشد بمركز دبى العالمى التجارى، حفل توزيع الجوائز للفائزين بـ”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى”، وسط حضور العديد من الشخصيات السياسية والرياضية، مثل الشيخ محمد بن راشد، حاكم إمارة دبى، والسويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، ومحمود الخطيب، نائب رئيس النادى الأهلى.

ويتسلم محمود الخطيب اليوم، جائزة أفضل فريق جماعى والتى تم منحها للنادى الأهلى من جانب الأمانة العامة، لجائزة محمد بن راشد، بعد الإنجازات التى حققها الفريق الأحمر، بحصوله على بطولة دورى أبطال أفريقيا، وتحقيق حلم المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، على الرغم من الظروف الأمنية والسياسية الصعبة التى تمر بها مصر، منذ فترة طويلة، والتى دفعت القائمين على الرياضة المحلية فى وقت من الأوقات إلى تجميد النشاط الرياضى.

وكان من المفترض أن يسافر وائل جمعة، قائد النادى الأهلى، إلى إمارة “دبى”، بصحبة محمود الخطيب، لتسلم الجائزة، إلا أن ارتباط اللاعب بمباراة الأهلى وإنبى، المحدد لها الخميس المقبل، ضمن مباريات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى العام، حال دون سفر قائد الفريق الأحمر.

كما يشهد الحفل تكريم الفائزين فى 16 فئة من أصحاب الألقاب والإنجازات التى تم تحقيقها على كافة الأصعدة محلياً وإقليمياً ودولياً، مثل معتز عيسى برشم، لاعب المنتخب القطرى لألعاب القوى الحاصل على جائزة “الرياضى العربى”، بعد فوزه بالميدالية الفضية، فى مسابقة الوثب العالى، ببطولة العالم لألعاب القوى التى أقيمت فى العاصمة الروسية “موسكو” لعام 2013.

كذلك الرباع العراقى، كرار محمد جواد، الذى فاز بجائزة “الرياضى العربى الناشئ”، بعدما نجح فى الحصول على المركز الأول فى بطولة أسيا للناشئين لرفع الأثقال لعام 2013، كما تم اختياره أفضل رباع فى البطولة، بعدما تمكن من تحطيم العديد من الأرقام القياسية على الصعيدين الأسيوى والعالمى.

كما سيتم تكريم المعهد الرياضى التونسى “بيير دى كوبيرتان”، على هامش الحفل، بعدما فاز بجائزة “المؤسسة العربية المبدعة”، وجاء تتويج المعهد التونسى بتلك الجائزة، بعدما ساهم فى تخريج العديد من الأبطال الذين نجحوا فى اعتلاء منصات التتويج فى مختلف اللعبات.