“كاراتيه” الكويت تنسحب من مواجهة إسرائيل فى بطولة العالم بأسبانيا

انسحب لاعبا المنتخب الكويتى للكاراتيه حمد الباذر ومحمد أحمد، رفضًا لمواجهة لاعبى إسرائيل فى بطولة العالم الثامنة للناشئين والشباب للكاراتيه فى أسبانيا والتى اختتمت اليوم.

وانسحب الباذر أمام لاعب إسرائيلى بالمرحلة الأولى لمنافسات الكوميتيه وزن تحت 78 كجم، أما محمد أحمد فقد تأهل للدور الثانى لمنافسات كاتا فردى ناشئين بعد تغلبه على لاعب سلوفينيا ليخسر من لاعب اليابان ويدخل المنافسة على الميدالية البرونزية إلا أن القرعة أوقعته مع لاعب إسرائيل ليعلن الانسحاب ويخسر تحقيق ميدالية برونزية فى البطولة.

وحقق لاعب المنتخب حسن العسعوسى المركز الخامس على مستوى العالم لفئة الناشئين فى الكوميتية فى وزن 70 كجم.

من جانبه، أكد عماد البهبهانى أمين سر اتحاد الكاراتيه أنه تلقى تعليمات من رئيس اتحاد الكاراتيه الشيخ خالد العبد الله بانسحاب الباذر وأحمد بعد أن أوقعتهما القرعة أمام لاعبى المنتخب الإسرائيلى، مؤكدا أن توجيهات رئيس الاتحاد كانت واضحة بعدم اللعب أمام لاعبى الكيان الصهيونى وتحمله المسئولية كاملة سواء بالغرامة المالية أو الإدارية.

وأضاف بهبهانى أن رئيس الاتحاد كلفه شخصيا بمتابعة الموضوع وإصدار قرار بانسحاب اللاعبين من بطولة العالم بأسبانيا ومتابعة ما يتم اتخاذه من اللجنة المنظمة للبطولة، مشيرا إلى أن لاعبى المنتخب قدما مستويات جيدة خلال مشاركتهما فى البطولة، وكانا قريبين من إحراز الميداليات إلا أن الحظ والقرعة وقفت ضدهما.