السباحة يعيد تشكيل منتخب الناشئين المشارك فى بطولة أفريقيا

قرر اتحاد السباحة برئاسة ياسر إدريس، استبعاد اللاعب سمير إبراهيم، لاعب سموحة من بين اللاعبين المشاركين مع المنتخب فى بطولة أفريقيا للناشئين، المقرر إقامتها فى زامبيا خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر المقبل.

أعلن اتحاد السباحة أن هذا القرار تم اتخاذه بعد مراجعة النشرة الخاصة بالبطولة، والتى قدمها الاتحاد الدولى، حيث تنص على استبعاد سباقات 200 متر ظهر و200 متر فراشة و200 متر صدر لمرحلة تحت 14 سنة، وهى السباقات التى حقق فيها سمير إبراهيم مراكز أولى ببطولة الجمهورية المؤهلة للبطولة الأفريقية.

وعلى هذا الأساس، اختير يوسف طارق محمد، لاعب سبورتنج لتمثيل المنتخب مع بقية اللاعبين، لحصوله على المركز الأول سباق 50 م صدر، والمركز الثانى فى منافسات 100 م صدر، بالإضافة إلى تحطيمه لأرقام قياسية خلال التصفيات، بما يؤهله للانضمام إلى المنتخب أكثر من غيره من اللاعبين.

وفى السياق ذاته، انضم مروان محمد، لاعب المؤسسة العسكرية إلى المنتخب المشارك فى البطولة الأفريقية، ليكون اللاعب السادس ضمن المنتخب، حيث تمت المفاضلة بين طارق أبو الننا لاعب سموحة، ومروان محمد، لاعب المؤسسة العسكرية، ليقع الاختيار على مروان الذى حصد الرصيد الأعلى من النقاط فى بطولة الجمهورية بواقع 1212 متفوقاَ على أبو الننا الذى حقق 1096 نقطة.

يُذكر أن المنتخب يضم 24 لاعبا ولاعبة، من بينهم 12 ناشئا وناشئة من مرحلة 14 سنة، و12 ناشئا وناشئة من مرحلة 16 سنة، تم اختيارهم باحتساب عدد النقاط التى حققها كل لاعب فى بطولة الجمهورية للسباحة القصيرة للمرحلتين، التى اختتمت فعاليتها الأسبوع الماضى.