موراي أول بريطاني يتوج بلقب ويمبلدون منذ 77 عاما

نقلاً عن فيل جول

لندن، (إفي): توج لاعب التنس البريطاني آندي موراي الأحد بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى لهذا الموسم،

بعد فوزه بثلاث مجموعات نظيفة على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و7-5 و6-4.

ويعد هذا إنجازا كبيرا حيث يعد اللقب هو الأول لبريطاني منذ 77 عاما، حيث كان آخر لاعب بريطاني توج بويمبلدون هو فريد بيري عام 1936.

واحتاج موراي المصنف الثاني عالميا لأكثر من ثلاث ساعات للتتويج بلقبه الثاني في البطولات الكبرى بعد فوزه بأمريكا المفتوحة العام الماضي أمام ديوكوفيتش أيضا.

وأنهى اللاعب البريطاني بهذا الشكل على خوفه التقليدي الذي يلاحقه في ملاعب بلاده من الجماهير الحاشدة، التي رغم تحفيزها له إلا أنها كانت تشكل امامه نوعا من الضغط النفسي، لكنه نجح في التغلب عليه اليوم.

وقدم موراي مستوى رائع خلال المباراة رغم شدة آشعة الشمس، في المقابل لم يقدم ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في النهائي أدائه المعهود وبدا منخفض المستوى.

تمكن موراي من حسم المجموعة الأولى لصالحه بفارق شوطين، لكن المجموعة الثانية كانت هي الأقوى والأهم في المباراة، حيث تقدم ديوكوفيتش 4-1 ليقترب من الفوز لها، لكن البريطاني نجح في التعادل 4-4 قبل أن يعود ويكسر إرسال الصربي من جديد ليتقدم 6-5 قبل أن يحسمها 7-5.

وحاول ديوكوفيتش من جديد الفوز بالمجموعة الثالثة التي كان يتقدم فيها 3-2 إلا أن موراي أثبت جدارته باللقب بعدما حول تأخره إلى فوز 6-4 ليفوز باللقاء