بالفيديو : سيرينا تجرد شارابوفا من اللقب وتتوج بالبطولة الفرنسية

نقلاً عن موقع eurosport

باريس – أكدت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا مجددا أنه من الصعب هزيمتها 

بعد فوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و6-4 السبت لتحرز لقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثانية بعد 11 عاما من انتصارها الأول في رولان غاروس.

واستعانت شارابوفا المدافعة عن اللقب بكل ما لديها من امكانيات في مواجهة سيرينا (31 عاما) لكنها لم تستطع التفوق على اللاعبة الأميركية التي أصبحت أكبر امرأة تفوز باللقب منذ التحول إلى الاحتراف في التنس في 1968.

ورفعت سيرينا التي حققت انتصارها 31 على التوالي رصيدها من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى 16 من 20 مباراة نهائية خاضتها.

وقالت سيرينا “كانت مباراة صعبة جدا احراز اللقب للمرة الثانية بعد 11 عاما من اللقب الأول شيء رائع أشكر الجمهور وأريد العودة إلى هنا والفوز مرة اخرى.”

وقدمت شارابوفا المصنفة الثانية التهنئة لمنافستها الأميركية وقالت “لقد لعبت بشكل جيد جداً طوال العام وخلال البطولة اقدم لها التهنئة لدي ذكريات كثيرة جيدة في هذا الملعب وانتصاري العام الماضي كان رائعا سوف أعود العام المقبل لأحاول الفوز مجددا.”

ودخلت شارابوفا المباراة النهائية في محاولة لوضع حد لهزيمتها في 12 مواجهة سابقة مع سيرينا وبدأت اللقاء بشكل مباشر وتعافت من تأخرها بثلاث نقاط في شوطها الأول على الآرسال قبل أن تكسر آرسال منافستها لتتقدم (2-صفر).

واستفادت شارابوفا من أخطاء سيرينا في بداية اللقاء وسددت ضربة آرسال ساحقة للمرة الثانية لتتقدم بثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة وتصبح على بعد نقطة واحدة من التقدم (3-صفر).

لكن سيرينا انتفضت لتكسر آرسال اللاعبة الروسية في طريقها لادراك التعادل 2-2.

وحصلت سيرينا على المزيد من الفرص لكسر الآرسال بعد أن تقدمت بثلاث نقاط على شارابوفا في الشوط الخامس ولم تسمح هذه المرة لمنافستها باستعادة التوازن وسددت ضربة أمامية لا ترد لتتقدم (3-2.(

ورفضت شارابوفا الاستسلام ونجحت في ادراك التعادل 4-4 عندما سددت سيرينا الكرة بضربة خلفية إلى خارج الملعب.

لكن سيرينا ضغطت على منافستها على الفور لتكسر آرسالها للمرة الثالثة بضربة أمامية ناجحة وحافظت على ارسالها في الشوط التالي لتفوز بالمجموعة الأولى في 51 دقيقة.

وبدأت شارابوفا المجموعة الثانية بقوة وامطرت سيرينا بتسديدات من الخط الخلفي لكن اللاعبة الأميركية كانت أكثر هدوءا ونجحت في تنويع ضرباتها لتهدد بكسر ارسال اللاعبة الروسية مبكرا.

واخفقت سيرينا في الاستفادة من فرصتين لكسر الارسال في الشوط الأول لكن وبعد أن اصبحت النتيجة 1-1 بدأ الضغط على شارابوفا يؤتي ثماره لتكسر سيرينا ارسالها.

وحاولت شارابوفا الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى التماسك على أمل أن يتراجع مستوى سيرينا لكن بدا أن اللاعبة الأميركية مصممة على اضافة لقب اخر إلى سجلها.

وبينما كانت متقدمة 5-4 وهي على الآرسال سددت سيرينا ضربة ارسال ساحقة في طريقها لتحقيق الفوز وبدء احتفالها باللقب

 

شاهد لقطات من المباراة