الجبلاية تجتمع اليوم لإعلان تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات الناشئين

نقلاً عن اليوم السابع

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة فى الواحدة ظهراً اجتماعا مهماً بمشروع الهدف لمناقشة عدد من الملفات الساخنة 

على رأسها اعتماد الأجهزة الفنية لمنتخبات الناشئين مواليد 98 و97 و95، وإقرار اللائحة الجديدة لشئون اللاعبين و الانضباط، و اختيار ترشيحات الاتحاد العربى.

أكد عمرو أبو المجد، رئيس اللجنة الفنية بالجبلاية، أنه سيقدم تقريره عن اختيارات الأجهزة الفنية للمنتخبات إلى مجلس اتحاد الكرة اليوم، والتقييم الفنى الذى حصل عليه كل مدرب، مؤكدًا أن هناك 23 مديرا فنيا و26 مدربا عاما و19 مدربا مساعدا و16 مدرب حراس مرمى، وسيتم اختيار 3 أسماء لكل منصب.

وتابع أبو المجد أنه سيقدم تقريره للمجلس وترتيب أسماء المدربين بناء على عدد النقاط التى حصل عليها كل مدرب، مؤكدًا أنه سيقوم بإيداع هذه الأوراق فى خزينة الاتحاد حتى تكون بمثابة “سى فى” لكل مدرب بالإمكان الرجوع إليها وقت اللزوم.

فى السياق نفسه، يعتمد مجلس الإدارة فى اجتماعه اليوم، لائحة لجنة شئون اللاعبين الجديدة التى أعدتها اللجنة برئاسة اللواء محمد على، حيث تفادت اللائحة الجديدة الأخطاء فى اللائحة الحالية والتى يتم العمل بها منذ عام 2005.

كانت اللائحة القديمة، قد واجهت انتقادات عديدة، بعد ظهور مشاكل بين اللاعبين وأنديتهم، ووكلاء اللاعبين، مما دفع مجلس الجبلاية برئاسة جمال علام، لطلب تعديل اللائحة ووضع بنود جديدة فيها لتفادى هذه السلبيات.

كما يعتمد المجلس لائحة لجنة الانضباط التى تحدد العقوبات لكل مشاكل المنظومة، خاصة فيما يخص التعارض مع لائحة النظام الأساسى سواء فى اتحاد الكرة أو الدولى “فيفا”، فى إشارة واضحة إلى تحديد العقوبات الموقعة على عناصر اللعبة فى حالة اللجوء إلى المحاكم المدنية، وتحديدًا أزمة الرباعى كرم كردى وماجدة الهلباوى وإيهاب صالح وهيرماس رضوان، حيث يرغب مجلس الجبلاية فى إنهاء الأزمة وتوقيع عقوبات على رباعى المعارضة من جانب لجنة الانضباط قبل لجوئهم إلى المحكمة الرياضية الدولية، حتى يكون قرار العقوبات داعمًا لموقف الجبلاية فى حالة لجوء الرباعى للمحكمة الرياضية.

ويشهد الاجتماع أيضاً اعتماد مجلس الجبلاية قرار ترشيح هانى أبوريدة، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى والأفريقى “كاف”، لعضوية الاتحاد العربى بعد اعتذار سمير زاهر رئيس الاتحاد السابق عن الاستمرار فى عضوية الاتحاد لأسباب صحية، وكشف مجدى المتناوى عضو مجلس الجبلاية، أنه سيتم ترشيح أبوريدة لمنصب عضوية الاتحاد العربى وليس النائب كما يتردد، مشيرًا إلى أن اختيار منصب النائب يكون عن طريق إجراء انتخابات داخلية داخل الاتحاد العربى، كما سيعتمد المجلس أسماء أعضاء لجان الاتحاد العربى والبالغ عددها 11 لجنة، ومن المرجح أن يتم اختيار أعضاء المجلس بأكمله فى هذه اللجان، كما هو الحال فى لجان الاتحاد الأفريقى.