بالصور | 32 ألف شاباً بينهم 900 عربيًا في أكبر تجمع كشفي عالمي باليابان

تشارك كشافة سبورتنج فى اكبر تجمع كشفى عالمى و الذى يقام فى اليابان 

و قد انطلقت فعاليات المخيم الكشفي العالمي، الذي تستمر فعالياته حتى 8 أغسطس المقبل تحت شعار “روح الوحدة” بمشاركة 32 ألف كشافاً من أكثر من 144 دولة.

يشارك شباب الوطن العربي في هذا الحدث العالمي الهام بحوالي 900 مشاركاً ويتقدم التمثيل الوفد المصري 202 مشاركاً يليه الجزائر 150 مشاركا والسعودية 120 مشاركاً.

وتشارك الكشافة العربية أيضا بوفود مميزة من الكويت، الإمارات، سلطنة عمان، البحرين، الأردن، فلسطين، السودان، ليبيا، تونس، المغرب، سوريا، اليمن وموريتانيا.

ويعتبر هذا المخيم الكشفي العالمي هو الثالث والعشرون والذي عقد الأول منه في لندن عام 1920، ويستمر عقده كل أربع سنوات في دولة مختلفة.

يشارك فيه الكشافون من سن 14 إلى 17 عاماً وسيكون لديهم فرصاً رائعة للعيش والعمل في بيئة متعددة الثقافات، يكتشف كل منهم ثقافة الآخر، ومعتقداته وقيمه، يشاركون ثقافاتهم مع الآخرين يأخذون أدواراً في المغامرات ويتعرفون على القضايا العالمية من خلال أنشطة متعددة والتي تعتبر فرصة رائعة للتربية غير الرسمية لهؤلاء المشاركين الشباب.

أكد المدير الإقليمي الكشفي العربي، عاطف عبد المجيد، أن المخيم العالمي خبرة عظيمة لعدد 7.700 متطوعاً راشداً من جميع أنحاء العالم الذين سيشكلون فريق الدعم العالمي الـ IST ، والذين سيخدمون في 14 إدارة لتقديم الخدمات لتأمين نجاح المخيم,والإدارات تتضمن: الموارد البشرية، خدمات الضيافة الاحتفالات، السلامة، النقل والبرنامج.

يتضمن المخيم موضوعات حول التنمية العالمية، السلام، الثقافة، العلوم، المجتمع، الطبيعة والمياه,وبالإضافة إلى ذلك سينخرط الكشافون في مساهمة فاعلة بأنشطة محلية في المنطقة المحيطة بالمخيم

 

شاهد الصور

{iseries *896- #100 -box t(4,1) @650,200}