في لقاء الرئيس بالرياضيين دعوات لإنشاء محكمة رياضية‏..‏ وحل مشاكل الأندية مع الضرائب ودعم نقابة الرياضيين

وجه المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية الشكر للدكتور محمد مرسي علي توجيه الدعوة للرياضيين 

مطالبا الرئيس بتدعيم انشاء محكمة رياضية لخدمة افريقيا مقرها مصر

حيث ان80% من الاتحادات المصرية لها مشاكل وقضايا لدي القضاء الاداري علي ان تكون هذه المحكمة لخدمة القارة الافريقية علي ان تقوم الدولة بمنح قطعة ارض تخصص لبناء هذه المحكمة عليها حيث سيتم البناء بتمويل من افريقيا. مضيفا انه سيقوم ببناء قرية اوليمبية جديدة لخدمة المنتخبات الوطنية علي ان تتحمل منظمة اليونسكو تكاليف انشائها وطالب بتخصيص قطعة ارض لبناء هذه القرية عليها.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع اسرة الرياضة المصرية التي تمثل كافة الاندية والاتحادات الرياضية, واشار حسن حمدي رئيس النادي الاهلي الي ان قانون الرياضة هو البداية الحقيقية لنهضة الرياضة المصرية وكثير من العوائق تسببت في حركة نمو الرياضة المصرية.
ثم تحدث ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الذي داعب الرئيس بانه زملكاوي وهو ما اضفي روح من المرح علي الجلسة وطلب منه رفع يد الدولة عن الاندية والهيئات الرياضية ومنح رؤساء مجالس الادارات الصلاحيات الكاملة لانتشال انديتهم من الازمات المالية الطاحنة التي مرت جراء توقف النشاط الرياضي لمدة عام.
وطالب عباس الرئيس بالتدخل لانقاذ الاندية من محاصرة الضرائب التي تطالب الاندية بالحصول علي مستحقاتها بأثر رجعي. وقال ان الاندية الشعبية مهددة بالانقراض.. مؤكدا انه لايمكن الحديث عن مستقبل الرياضة قبل ان ننتحدث عن واقع الاندية الرياضية حيث ان جميع الاندية مهددة بالافلاس اذا لم يتدخل الرئيس بحل مشكلة الضرائب واستمرار الدوري والبث الفضائي.
ومن اكثر الكلمات التي لاقت ترحيبا من الحاضرين التي قالها علي السرجاني رئيس اتحاد الكرة الطائرة التي طالب فيها بعدة مطالب ابرزها فتح الملاعب والمنشآت الرياضية بدون مقابل لتدريب المنتخبات الرياضية اضافة الي تكريم لاعبات المنتخب الوطني للطائرة اللاتي حصلن علي بطولة افريقيا بنيجريا.. وقد وعد الرئيس بتكريمهن في اقرب وقت.
واختتم الدكتور فتحي ندا نقيب المهن الرياضية تخصيص مبلغ مالي من رئاسة الجمهورية حتي تتمكن النقابة من الوفاء بالتزماتها ورفع معنويات الرياضيين الذين حققوا ميداليات في المحافل الدولية حيث يحصل البطل والعالمي علي مبلغ38 جنيها متمنيا ان يتكرر هذا اللقاء الذي تأخر كثيرا.
وطالب الملاكم محمد الباز الحاصل علي برونزية الملاكمة في أوليمبياد اثينا انه لاتوجد رياضة في مصر متهما المسئولين بعدم الاهتمام باللاعبين متهما الاتحادات الرياضية بالتقصير مؤكدا ان كل من احرز ميدالية صنع نفسه بنفسه ليثير حفيظة الحاضرين.

المصدر : الاهرام